وزير العدل يفتتح 5 محاكم جزئية جديدة خلال أيام

آخر تحديث : الثلاثاء 2 أغسطس 2016 - 3:35 مساءً

وزير العدل يفتتح 5 محاكم جزئية جديدة خلال أيام

يفتتح المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، 5 محاكم جزئية جديدة خلال الفترة المقبلة بعد الانتهاء من تشييدها مؤخرًا.

وقال المستشار خالد النشار، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن المحاكم الجزئية الأربعة التي تم الانتهاء منها، هي: سفاجا بالبحر الأحمر، وحوش عيسى بالبحيرة، وحلوان بالقاهرة، وبنها بالقليوبية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن قطاع هيئة أبينة المحاكم بالوزارة برئاسة المستشار عبد الهادي محروس قدم للوزير خطة عمل شاملة تتضمن المشاريع التي تم إنجازها في الآونة الاخيرة والمنتظر افتتاحها خلال أيام وعددها أربع محاكم، إضافة إلى مشاريع قيد التنفيذ تم تسليمها لشركات المقاولات لاستكمالها وهي محكمة سمالوط وديرمواس بالمنيا، ومشاريع أخرى تم طرحها وتنتظر الموارد المالية لتنفيذها وهي محاكم بورفؤاد ببورسعيد ونبروه بالدقهلية والرياض و الخارجة بالوادي الجديد.

وأشار إلى أنه يرجع لقطاع الأبنية مهمة ترميم وإعادة بناء الكثير من دور المحاكم و الشهر العقاري التي تم تخريبها وإحراقها في أحداث الشغب التي تعرضت لها البلاد خلال السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى المساهمة في عملية التطوير التقني للمحاكم ومقار الشهر العقاري.

كما أوضح أن هذا يأتي في إطار خطة عمل متكاملة تنتهجها وزارة العدل لتيسير وصول العدالة لكافة المواطنين بكافة نواحي الجمهورية؛ تفعيلا لمواد الدستور المصري، وتحقيقا لأهدافه.

رابط مختصر

أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

المصدر :http://hadootaa.com/?p=1229