المستشار الديني للرئيس يشارك في الحملة القومية للتوعية بقضايا المياه

آخر تحديث : الثلاثاء 2 أغسطس 2016 - 2:22 مساءً

المستشار الديني للرئيس يشارك في الحملة القومية للتوعية بقضايا المياه

كتب- محمد علاء: نشر فى : الثلاثاء 2 أغسطس 2016 – 2:30 م | آخر تحديث : الثلاثاء 2 أغسطس 2016 – 2:30 م

استقبل الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، بالدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، اليوم الثلاثاء، ضمن سلسلة من اللقاءات مع شخصيات عامة، للمشاركة في حملة قومية للتوعية بقضايا المياه.

وتحدث عبدالعاطي، خلال اللقاء، عن أهمية زيادة الوعي المجتمعي بقضايا المياه، وأهمية الترشيد في استخدام المياه، والحفاظ عليها من التلوث في ظل محدودية الموارد المائية من جانب وتنامي الاحتياجات المائية في كافة القطاعات الاجتماعية والاقتصادية من جانب آخر، مؤكدًا أهمية دور رجال الدين الإسلامي والمسيحي في رفع الوعي المائي بين كافة المواطنين.

وذكر بيان لوزارة الري، أن الأزهري أكد تفهمه لتحديات المياه في مصر، ودعمه الكامل لكافة الجهود التي ترمي إلى رفع الوعي العام بهذه التحديات، وتغيير سلوك المواطنين في التعامل مع المياه، سواء فيما يخص ترشيد استخدام المياه أو التعديات على النيل والمجاري المائية أو تلويث الموارد المائية، وأكد أن التراث الإسلامي به عدد من المؤلفات التي تحض على المحافظة على المياه ومنع التعديات على الأنهار وتلويثها.

وأعرب مستشار رئيس الجمهورية عن رغبته في المشاركة بالحملة القومية للتوعية بقضايا المياه والمحافظة عليها، سواء من خلال شخصه أو من خلال التنسيق مع الوزارات والمؤسسات المعنية كوزارة الأوقاف والأزهر الشريف، وكذلك من خلال تواصله مع عدد من القامات الدينية الاسلامية والمسيحية والإعلاميين والشخصيات العامة، للمشاركة في هذه الحملة القومية.

ونقل وزير الري للأزهري رغبته في الاجتماع والتواصل مع الشخصيات العامة التي يمكن أن تتطوع للمشاركة في هذه الحملة القومية، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع مستشار الرئيس لعقد ذلك الاجتماع “في أقرب فرصة”.

رابط مختصر

أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

المصدر :http://hadootaa.com/?p=1211