«حريات الصحفيين» تدعو للتدوين عبر حملة «هنعالجهم ونخرجهم»

آخر تحديث : الثلاثاء 2 أغسطس 2016 - 1:54 مساءً

«حريات الصحفيين» تدعو للتدوين عبر حملة «هنعالجهم ونخرجهم»

هدير الحضري نشر فى : الثلاثاء 2 أغسطس 2016 – 2:02 م | آخر تحديث : الثلاثاء 2 أغسطس 2016 – 2:02 م

دعا خالد البلشي، رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، اليوم الثلاثاء، الصحفيين إلى المشاركة بالتدوين عبر هاشتاجات «هنعالجهم ونخرجهم»، «الصحافة مش جريمة»، و«انقذوا السقا»، في إعادة إحياء للحملة التي أطلقتها اللجنة في ديسمبر الماضي لدعم الصحفيين المحبوسين.

كانت لجنة الحريات أطلقت حملتها للمطالبة بإطلاق سراح الصحفيين المحتجزين والمحبوسين، وتحسين أوضاعهم داخل أماكن الاحتجاز، ووقف الانتهاكات ضد هم المتعلقة بمنع الزيارات عنهم لفترات طويلة، وتدهور الأوضاع الصحية لعدد كبير منهم.

وشارك العديد من الصحفيين في الحملة من خلال نشر صورهم حاملين لافتات مكتوب عليها «السقا في خطر»، و«الصحافة ليست جريمة»، بالإضافة إلى نشر عبارات تدوينية تطالب بالإفراج عن الصحفيين المحتجزين عقب المظاهرات المحتجة على اتفاقية «تيران وصنافير»، عمرو بدر ومحمود السقا، وعن الصحفيين المحتجزين بشكل عام.

من جهة أخرى، خاطبت النقابة العامة للأطباء الأحد الماضي، المستشار نبيل صادق النائب العام واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية والمجلس القومي لحقوق الإنسان، ورئيس مصلحة السجون، بشأن شكوى وردت إليها من أسرة الصحفي محمود السقا، المحبوس احتياطيا بسجن مزرعة طرة، قالت فيها إنه يعاني من “قئ دموي” منذ أكثر من 25 يوما، إضافة إلى احتجازه بحبس انفرادي لأكثر من خمسة وثمانين يومًا بغرفة سيئة التهوية، ولا يحصل على أي حق من الحقوق التي تمنحها لائحة السجون.

وطالبت النقابة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء الفحوصات المطلوبة للمريض وعلاجه حفاظا على حياته، وتنفيذًا لحقوقه الدستورية في الرعاية الصحية اللائقة.

رابط مختصر

أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

المصدر :http://hadootaa.com/?p=1195